التخطي إلى المحتوى الرئيسي

أكثر البرغرات صحية


غالب شندويشات البرغر مضرة بصحتك أكثر من كونها مفيدة لك و الإبتعاد عنها في المطاعم السريعة خير و بركة و لكن تخيل لو كان بإمكانك أن تعدل في البرغر الخاص فيك عند الطلب من مطعم وجبات سريعة كي تقلل من الأضرار قدر الإمكان , علماً بأن التعديل على الهامبرغر متاح في مطاعم الوجبات السريعة, لذلك أنصحكم بالتالي:

1- إختيار خبز أسمر بدل الأبيض (موجود في ماكدونالدز لساندويشة دجاج غورميه)

2- إزالة حشو الخبز من طبقة الخبز العليا, أي تقلل من كمية الكاربوهيدرات من خلال (نتف) أو (حفر) "لا أعرف الكلمة الأنسب" لداخل الطبقة العليا. (ممكن عمل هذه الطريقة لسندويشات صب واي) و هذا لتجنب الكمية الكبيرة من الكاربوهيرات التي سترهق البنكرياس.

3- إختيار دجاج مشوي بدل من اللحم (متاح في هارديز) من المهم جداً أن يكون الدجاج مشوي لا مقلي, لو لم يكن هناك إلا دجاج مقلي (كما هو في كنتاكي) فالأفضل إختيار اللحم و إن كان هناك إمكانية إختيار سمك مشوي فستصفق لك معدتك طرباً (ربما يكون متاح في مطاعم شرمبي).

4- زيد من كمية الخس (إطلب إضافة خس) أو البصل أو الطماط .. أي نوع من الخضروات سيكون من المفيد إضافة المزيد منه.

5- إذا كنت تبحث عن تخفيف وزنك إلغي الجبن ففيه من السعرات الحرارية الشيء الكثير.

6- إطلب عدم إضافة مايونيز أو كتشب, من المهم جداً عدم إضافة مايونيز لما فيه من أضرار على الجسم و إستبدل ذلك بإضافة ماسترد أو (خردل) و تجنب الخلطة السرية التي يضيفونها لك (مثل دجاج غورمية عند ماكدونالدز). ملاحظة مهمة جداً: إضافة الخلطات السرية على أي شيء حتى لو كان طبق من السلطة سيحولها من وجبة صحية إلى وجبة سيئة لجسمك.

7- إطلب ماء مع هذا كله و لا تطلب عصير أو مشروب غازي, لأن العصير المقدم في مطاعم الوجبات السريعة ليس عصير حقيقي و إنما هو خلطة معينة تعطيك طعم العصير (يستثنى هنا ستاربكس الذي يقدم عصير حقيقي) و يفضل أن تشرب الماء قبل كل شيء.

و بالعافية :)